وزارة الدفاع السعودية تدفن النفايات السامة والمشعة في صحاري المملكة

إزداد في السنوات الأخيرة إنتشار امراض السرطان بين سكان المملكة، ولم يفرق هذا المرض بين كبير وصغير، رجل او إمرأة.

وقد كتب العضو (صوت مواطن ) في موقع الساحة عن قرار لوزارة الدفاع بدفن النفايات السامة والمشعة في نفود السر في المنطقة الوسطى من المملكة، ,وإن صح الخبر، وهو غير مستبعد بالمناسبة، فهو خيانة عظمى للوطن تضاف لرصيد الخيانات الاخرى التي يتمتع بها بعض المسؤولين في هذا البلد.

وإليكم بعض ما كتبه صوت المواطن هناك

بدون مقدمات من محبتي لبلدي الغيره عليه
خذ هذا الخبر الصاعقة مني وانشره إن كنت صوت مواطن. أقرت لجنة في وزارة الدفاع دفن النفايات السامة والمشعة في نفود السر، ولست ادري ان كان بدأ الدفن بعد أو لم يبدا. لكن هذي مصيبة ولا يسكت عليها، يجب أن يعرف الملك عبد الله والغيورين على الوطن. المشكلة في أمراء متنفذين عملو شركات تستقدم نفايات من الدول الأخرى لدفنها في نفود السر

وهنا احد الردود المهمة:

أمانة تنشر هذا وأقسم بالله انه كلام صحيح
بالنسبة لموضعك الذي طرحته في الساحة السياسية بعنوان

مصيبة كبرى وزارة الدفاع تدفن النفايات السامة والمشعة في نفود السر

فالأمر أشد بكثير من ذلك … حيث إن هذه الوزارة وكذلك الحرس الوطني وأمانة مدينة الرياض وهناك جهات أخرى لا أعرفها تتعاقدت مع أحد الشركات للتخلص من مادة سامة تؤدي للإصابة بالسرطان اسمها “الإسبستوس” حيث تتخلص منها في مدفن الأمانة !!!

ولتعلم خطورة هذا الأمر فإن هذه المادة تستخدم في صنع المظلات والمواسير والهناقر وغيرها وبعد اكتشاف أنها تصيب بالسرطان بدأت هذه الجهات بالتخلص منها لكن بطريقة خطرة جداً حيث وضعت مصلحة الأرصاد وحماية البيئة عدة شروط للتخلص من هذه المادة منها :

أن يتم التخلص من هذه المادة السامة في منطقة نائية .

وأن يتم تسوير هذه المنطقة .

ويتم صب المنطقة السفلية للمدفن حتى إذا نزل المطر لا يقل جزيئات هذه المادة إلى المياه الجوفية (وهنا مكمن الخطر).

كما توضع عدة طبقات فوق وتحت هذه المادة.

كل هذه الشروط وأكثر وضعتها مصلحة الأرصاد وحماية البيئة لخطورة هذه المادة وبعد ذلك تتخلص تلك الشركة من هذه المادة الشديد الخطورة في مدفن الأمانة بتصريح من الأمانة لجهلها وبدون علم مصلحة الأرصاد .

علماً أن الشركات المخولة والمصرح لها بالتخلص من هذه المواد لا تتجاوز خمس شركات وهي أحد هذه الشركات …

حيث تعطيهم مصلحة الأرصاد وحماية البيئة شهادة صحية بشروط معينة لكن لا يتم تطبيق هذه الشروط .

أما أنا فقد علمت عن هذه الأمور كلها عن طريق أحد الأقارب في أحد الجهات الحكومية التي وضعت مناقصة للتخلص من هذه المادة بشروط مصلحة الأرصاد وحماية البيئة فتقدمت عدة شركات منها هذه الشركة ففازت بالمناقصة …

ولما علمت تلك الجهة أن الشركة قامت بالتخلص من هذه المادة في مدفن الأمانة طلبت من الشركة إحضار شهادة من مصلحة الأرصاد وحماية البيئة بأنها قامت بالتخلص من هذه المادة بشل سليم وصحي وذلك للتخلص من المسؤولية وتحميلها على مصلحة الأرصاد …

فلم تستطع تلك الشركة إحضار الشهادة وعرضت عليهم إحضار شهادة من الأمانة فرفضت تلك الجهة الحكومية (للأسف أمانة مدينة الرياض بلا أمانة) …

فأوقفت تلك الجهة الحكومية مستحقات الشركة ورفعت أوراقها إلى الرئيس للتخلص من المسؤولية …

ما حاول صاحب تلك الشركة أن يرشي قريبي لتمرير معاملته وقال أنه يعمل بنفس الطريقة في وزارة الدفاع والحرس الوطني وأمانة مدينة الرياض وغيرها ولم يوقفوا مستحقاته (يظهر انه داهن السير في تلك الجهات من محاولته رشوة قريبي)

ملاحظة : يمكن معرفة الشركات المصرح لها بالتخلص من هذه المواد عن طريق مصلحة الأرصاد وحماية البيئة …

لا أستطيع إرفاق الإثباتات لما في ذلك من السؤولية على قريبي …

لكن الأمر خطير جداً جداً جدً أرجو التنبيه له حيث أن مدى تأثير هذه المادة إذا تطايرت يمتد إلى سبعة كيلو متر فكيف إذا نزلت في المياه الجوفية التي نشربها وذلك عن طريق الأمطار ؟؟؟!!!.

حسبنا الله ونعم الوكيل

وهنا ايضاً مقتطفات من مقابلة في قناة الجزيرة مع مدير برنامج اليورانيوم المنضب في وزارة الدفاع الامريكية بعد إصابته بالإشعاعات

ذلك الأمريكي أصيب بأمراض خطيرة بعد أن تعرض ل اشعاعات اليورانيم أثناء تنضيفها من شرق الجزيرة العربية بعد حرب تحرير الكويت ، وتكلفه علاجة باهظة بعد سنوات والوزارة تدفع له تأمين طبي سرحته من الخدمة واوقفت عنه العلاج وهذا سبب خروجة لقناه الجزيرة والموافقه علي اللقاء أذكر أن الحلقه توقفت مرتين بسبب سوء صحة الرجل حيث أنقطعت أنفاسه .

– سأله أحمد منصور واين ذهبت مخلفات حرب الخليج .

– قال له مدفونه في العربية السعودية

– رد أحمد منصور بأي حق تدفنونها هناك .

– قال الأمريكي أخذنا قطعه أرض بموافقة الحكومة السعودية ووضعناها هنا.

رد أحمد منصور بموافقة الحكومة السعودية

– فأكد الأمريكي بالإيجاب وأن مثل هذا التصرف يجب أن توافق عليه الحكومة السعودية نفسها والوثائق والمستندات موجودة لدي البنتاغون .

– من اللقاء سئل أيضا الأمريكي من أحد المتصلين متى ستنتهي آثار اليورانيوم المنضب من الأراضي السعودية وأقصد تلك التي دفنتموها في أراضينا .

– كان رد الأمريكي ما بين 400 – و – 450 سنة .

والله علي ما أقول شهيد واعجبني أحمد منصور حينما عاد لبث البرنامج بعد إنقطاع لصحة الضيف قال له هذا جزاءك كي تشعر بما سببته من ألم لشعوب المنطقة .

Advertisements

2 تعليقان

  1. أحد من يهتمون بالمكشات ذكر لي أنه في وقت الربيع في مناطق قريبة من حفر الباطن أماكن ما ينبت فيها ربيع مع أن اللي حولها أخضر

    ما أقول إلا الله يستر علينا ويطلعنا من هالديرة سالمين.

  2. ربنا يحمي بلاد الحرمين من اشرار الحاقدين امثال محطة الجزيره

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: