لأنها ليست خادمة في احد القصور !

في آخر رسالة له عن وضع ابنته هديل، قال الدكتور محمد الحضيف اعانه الله:

” ماذا يصنع بك المؤشر ..؟!

أمس .. انخفض مؤشر الضغط وضربات القلب ، المكلف بمراقبة قلب هديل، إلى فوق الـ( 60 ) بقليل ..! تعلمنا منهم ، أن نزول المؤشر دون الـ(70) .. نذير خطر ..!!

صرت أتابع المؤشر، وأنظر إلى عيني هديل المغمضتين . كان يصعد ويهبط بدرجة أو درجتين ..! من كان يمشي على الحبل، الممدود بين قمتين وتحته قرار سحيق ..؟ بالتأكيد .. ليست هديل الغائبة في سماوات ربها .. وتعدني بالعودة ، كلما ارتفع المؤشر . قلبي هو الذي كان يتأرجح ..! قلب الأب الذي كانت هديل .. ومازالت مشروعه الأجمل .

هذا حديث ..!

الحديث الآخر : (هم) يراهنون على موتها .. وأنا أراهن على حياتها ..! هم يتكئون على أجهزتهم .. ويتأملون غيبوبتها العميقة ، بقراءة أرقامهم ، وانطباعاتهم ..! لذلك .. لا يريدون نقلها لمستشفى حكومي ..!

وأنا أراهن عليه وحده ..! أراهن على من خلق هديل، وقال : “أدعوني أستجب لكم ” . ما كان عبثا أن يقول سبحانه ذلك، ويرد أكف الآلاف، الذين هرعوا في صلوات الأسحار يدعون لها ..! ولا أولئك الذين امتدت أيديهم الكريمة بالصدقة عنها .. وهم لا يعرفونها، إلا من خلال حب الناس لها .. وهي تستحق أن تحب ..!

منذ الاثنين .. ونحن نستجدي نقلها لمستشفى حكومي ..! لكن المحن، تعري المواقف . بعض (أصدقائنا) الأطباء ، حسبوها بطريقة مختلفة : هديل بنت محمد الحضيف ، ليست خادمة في أحد القصور ، ليتم تخصيص سرير لها في مستشفى حكومي ..! ولا يدخل والدها في حساب الربح والخسارة .. والمصالح، لتتم ( خدمته ) من أجل مصلحة مستقبلية محتملة ..! محمد الحضيف مجرد إسم (معروف) فقط .. لكنه بدون (رصيد) من أي نوع . لذلك كانت الإجابة دائما : ما عندنا سرير ، وما نقدر نقدم لهديل أكثر مما تحصل عليه الآن ..!

أصحاب الرواتب العالية من الأطباء ( التنفيذيين) .. لايعنيهم أن يدفع محمد الحضيف، فاتورة كبيرة في مستشفى خاص . لأن محمد الحضيف ، ليس مصلحة محتملة . لذلك .. ظل الرد التقليدي، المغلف بلغة مهنية : وضعها صعب .. ونحن بحاجة السرير ..! لا بأس .. لا يوجد سرير في بلدي،الذي يبيع برميل النفط بـ ( 118 ) دولار ..!

لابأس ياهديلي .. ستنهضين ، بإذن واحد أحد .. دون أن تحتاجي للتنفيذيين، الذين يركضون لخدمة خدم القصور . ستنهضين .. بإرادة الذي يحيي العظام وهي رميم ، دون أن تكوني من ( المحظيات ) ..!

ستنهضين من غيبوبتك الجميلة .. لتقولي : أبي .. أمي .. إخواني ، أحبابي كلكم ، كنت نائمة ! كنت امتحن صورة من صور القبح في بلدي ..! أبي .. حبيبي ، دمعك هذا .. تعال أسكبه على رأسي .. نخب فرح .”

هذه الكلمات التي خطتها انامل اب مكلوم على بنته تختصر الكلام !!

هديل الحضيف مواطنة سعودية لم تجد لها مكان في مستشفيات بلاد النفط بينما اطفال بولندا والمغرب وماليزيا ترسل لهم الطائرات ويجلبون للمملكة لغرض العلاج ! هديل الحضيف نزيلة غرفة الانعاش في مستشفى خاص عجز عن معرفة مرضها لأكثر من اسبوع ، رفضت المستشفيات الحكومية استقبالها بحجة عدم وجود سرير؟ مالمطلوب من هديل أن تكون حتى تتمكن من الحصول على سرير اكثر من كونها مواطنة سعودية؟

كنت اشاهد برنامج “99” على القناة الرياضية، البرنامج كان عن الاخطاء الطبية وقد استضافوا الاستاذ سعد الدوسري الكاتب في صحيفة الرياض، كما استضافوا احد ضحايا مستشفياتنا والذي فقد بصره منذ 14 عاما بسبب خطأ طبي، منذ بداية البرنامج وقضية هديل امام عيني وكنت انتظر ظهور رقم الاتصال البرنامج حتى اتصل بهم ليثيروا القضية، لكن لم يظهر الرقم لأن الاتصالات ليست لمن هب ودب – مثلي – بل لأشخاص معينين.

تطرق البرنامج للكثير من قضايا الاهمال في مستشفيات المملكة التي تسببت في اعاقة او ازهاق ارواح انفس زكية ، الضيف الذي فقد بصره ذكر انه بعد ان رفع قضية ضد المستشفى بسبب الخطأ، قام القاضي بإتهامه بالكذب بدون قراءة التقارير وهدده بالسجن اذا لم يحضر ادلته على المستشفى ، كما انه قال لا تحلم ان تحصل على اكثر من 10 الاف ريال تعويض في حال ربحت القضية !!

يعني المسكين يلاقيها من وزارة الصحة والا وزارة العدل؟؟

الى متى يظل وضعنا على هذا الحال؟ اخطاء بالجملة؟ محسوبيات ؟ واسطات؟ ظلم؟ غياب العقاب والرادع؟

همسه:

إن إحراق بعض المسؤولين وهم احياء اقل مايمكن فعله جزاءا لإحراقهم قلوب المواطنين !

Advertisements

13 تعليق

  1. يالله ليس لهم سواك

    يالله

    😦

  2. الله المستعان. يفرجها رب العالمين..

  3. الله يشفيها.. و ما تحتاج أبدا مستشفياتهم، يربحوا بها ..

    اللهم اشف هديل..

  4. تلاحظون ان الطاسة ضايعة في السعودية؟

  5. الله المستعان .. !
    بالرغم من تكالب الظروف .. لا تملك سوى أن تبتسم !! فشرُّ البلية ما يُضحك (أحياناً)
    اسأل الله أن يصلح الحال ..
    ويقر أعين والدي هديل بها .. ويجمع شملهم ..

    جوزيتَ خيراً ..

  6. الله يشفيها ويصلح حالنا !

  7. اللهم آمين
    الحمدلله تم نقل هديل الى مستشفى حكومي امس، ان شاء الله هذه فاتحة خير وتتعافى هديل

    شكرا للجميع

  8. //

    طيب وغير هديل …وين يروحوا ؟؟ من لهم بعد الله ؟؟

    اللهم لك الحمد في الأول والأخر …أشفى هديل وجميع مرضى المسلمين

  9. هديل أوصل صوتها محبوها ووالدها .. كم من هديل غاب صوتها في غضمّ الحياة .. لاصوت لها ليصل..
    وديّ،

  10. لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
    شي يحزن
    قال ايش قال مافي سرير 😦

  11. حسبنا الله ونعم الوكيل

    يكفينا تجاهل……

    يكفينا انانيه………..

    يكفينا فقد الاحبه……..

    يكفي والله يكفي

  12. الله يشفيها ويقر عين والديها بها اللهم رب الناس اذهب الباس واشفها ياحي ياقيووووم الله اقر عين والديها بشفائها 00

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: