نقل مسؤولية سيارات الاسعاف لوزارة الزراعة !

تخيلوا ان سيارات الاسعاف المنتشرة في المستشفيات و مقرات الهلال الاحمر تتبع لوزارة الزراعة؟

تخيلوا ان سيارات الإسعاف مركونة في مواقف السيارات التابعة لوزارة الزراعة مع الحراثات و الشيولات و الوايتات وغيرها من سيارات الوزراة!

تخيلوا ايضا ان هذه السيارات لايمكن ان تتحرك من مكانها لنقل مريض او مصاب من اي مكان لأي مستشفى الا بأمر من وزير الزراعة !

امر غير منطقي صح؟ وغير طبيعي ..ومضحك ايضا صح؟

لكنه سيصبح طبيعي جدا لو كان هذا الامر معمول به منذ زمن لأن الناس سيتعودون عليه وسيصبح من الطبيعي جدا ان يناشد احد المواطنين وزير الزراعة مثلاً عبر احد الصحف لنقل ابنه المصاب في حادث مروري من شارع العليا بالرياض الى مستشفى الشميسي بالرياض؟ ثم بعد يومين او ثلاثة يأتي الامر من وزارة الزراعة لنقل المصاب لاحد مستشفيات وزارة الصحة ، ثم نرى الصحف في الغد وهي تننشد وتغني

“مكرمة زراعية: سيارة إسعاف من وزراة الزراعة لنقل مواطن الى العلاج في احد حضائر وزارة الصحة”

نجي الان للي قاعد يصير :

1- طائرات الاخلاء الطبي لا تتحرك الا بأوامر عليا !

2- طائرات الاخلاء الطبي تتبع لوزارة الدفاع

3- حتى الحالات الحرجة لا تنقل بالإخلاء الطبي إلا بأوامر سامية وبعد الاستجداء عبر الصحف

طيب ليش ماتكون طائرات الاخلاء الطبي تابعة لوزارة الصحة؟ ليش لازم اوامر عليا لنقل المرضى والمصابين؟

اليس من حقي كمواطن ان استخدم هذه المعدات وقت الحاجة بدون اللجوء الى الصحف وبدون اوامر عليا؟

Advertisements

10 تعليقات

  1. لا يالحبيب ليس من حقك طبعا تدري ليش؟؟؟؟

    لأنك مواطن تدري يعني وش مواطن والا اقولك؟؟

    وبعدين لازم كذا اوامر عليا علشان تمدح صاحب الاوامر العليا ويحسسك ان له عليك افضال .

    تعرف المثل اللي يقول (جوٌع قريدك يتبعك)

    هذا النظام ياالحبيب والا تبي الدعوه خيطي بيطي ما يصير

    كيف حالك عل حالك تمام>>>>>>هذا من عندي مالها دخل في الموضوع

  2. توني أدري عن طائرات الإخلاء ..!
    مشكلة والله:s

  3. إي والله انك صادق يا تميم

    يعني لازم تنذل وتشحذ شحاذه عشان تحظي برحلة على الأخلاء الطبي ..

    الهلال الأحمر داج والأخلاء الطبي بواسطات وحبت خشوم عز الله رحنا ملح ..

  4. لا ليس من حقك!

  5. ماتعرف إنه لو حضرتك تبي تفتح مصنع إبر لازم تنادي صاحب السمو الملكي يفتتحه

    خخخ أصلا لو تشوف كل المشاريع تقر من بداية الميزانية وقبل التنفي> لازم تشوف بالبنط العريض هدية (….) الى أبناء السعودية

    فلان بن فلان آل فلان يوجه ببناء أو تشييد أو غيره

    بس أقول خليني ساكت احسن

  6. ولا زال تميم يفكر بما افكر فيه …

    قبل فتره سمعت الخبر هذا .. وقريت كلام الأب المسكين .. واللي قاعد يشكر من ” تكرم ” عليه وهي احدى الأميرات ..

    سؤالي هو ..

    الطياره هذي كانت مسفطه وين؟

    عصام الزامل عنده الجواب

    ههههههههه

  7. هل من رشيد في البلد !!

    أنصدمت 😦

  8. الله يعافيك يا تميم خليهم يساعدون اللي ما يحتاجون إخلاء أول ( خليهم أول يستقبلون اللي في مستشفياتهم )
    الله لا يعوزنا وَ لا يحوجنا لا لإخلاء وَ لا لغيره ؛(

  9. وطن اصبح ما يعطي فيه للمواطن من باب الهبه والتكرم
    وليس من حقوق هذا المواطن على وطنه
    كم احبك وطني بدونهم ولكن مايشوبك هوه تواجدهم فيك

  10. ابولارا، light، ابراهيم القحطاني، Just Hope، صاحب مدونة، منال الزهراني، مساعد، آلاء، رائد

    شكرا لكم جميعا

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: