الازمة المالية: خلوا السلاح صاحي !

احد الاقارب – رحمه الله – والذي كنت ولا زلت اعتقد بأنه من احكم الرجال الذين مروا على حياتي و اكثرهم حنكة، اقول انه كان يردد هذه الجملة “الله يا يومٍ لكم” وذلك عندما يرى التبذير و الاسراف الذي يحدث في حفلات الزواج وعزايم اجتماعات العائلة التي كانت تتم بكثرة في تلك  الايام الماضية التي كنا فيها اكثر ترابطا وتلاحم مما نحن عليه الآن. قريبي، ذلك الرجل الحكيم، كان يردد تلك الجملة بإستمرار  وكان يقصد بأنه ستأتي ايام سود تتذكرون فيها هذه الايام – ايام الاسراف – وان ما تفعلونه الآن لابد له من عاقبة سوداء.

لا اعلم لماذا اتذكر ذلك الرجل الحكيم رحمه الله هذه الايام بإستمرار، خصوصاً بعد الازمة المالية الأمريكية والتي بدأب بضرب اقتصاديات العالم كله، وخصوصاً مع وجود ديناصورات بعقليات صخرية يديرون دفة الاقتصاد في المملكة، وهذا ما يجعلني متشائم جدا من قدرة البلد وديناصوراتها  على مواجهة الازمة المالية العالمية والنجاة من تأثيرها. فهل سيتحقق ما كان يردده ويحذر منه ذلك الرجل الحكيم ويأتي ذلك اليوم الأسود؟

عموماً، جهزوا كاشاتكم وخلوا السلاح صاحي، فلا أمن مع اقتصاد منهار، والمستقبل القريب يبدو لي انه اسود وخطير، وهذه مجرد وجهة نظري الشخصية، واتمنى ان اكون مخطيء او مبالغ.

Advertisements

6 تعليقات

  1. أخى الفاضل: تميم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    صدقت ..لأن العالم كله عرضة لهزات اقتصادية عنيفة
    وهذا لن يعفى المنطقة من هزات قد تكون عاصفة لأننا ربطنا اقتصادنا بالاقتصاد الأمريكى
    الذى كان الأقوى فى العالم ….

  2. قبل انهيار الاقتصاد العالمي .. عانينا من البطاله والتي ولدت بدورها
    جيل منحرف منقاد لـ الجرائم ، و من ذلك فنحن معتادين على انعدام الأمن .
    و أعتقد أنه مع الازمه الماليه أولى أن نستعد بالجمال والحمير .. من الاستعداد بالسلاح .. !
    فالجزيره العربية أظنها ستعود كما كانت ..

  3. أخي تميم
    ما حدث و يحدث ما هو إلا نتيجة إستيقاظ متأخر لواقع لم يكن إلا حلم او قل كابوس غير منطقي نتيجة وجبة عشاء دسمه من البطش المفرط للرأسمالية باقبح صورها.
    نحن الآن نمر بمرحلة ما بين النوم و الإستيقاظ( في تلك اللحظات التي لا ندري ما يدور حولنا) و لكننا بدون شك سيعود منطق العقل خلال فترة قصيرة فالأحلام لا تدوم مهما طالت في مخيلة النائم.
    تحياتي

  4. ياااه الله يخليك لا تظلم الديناصورات .. قليلة فيهم هذا التشبيه .. احنا نعاني الازمات قبل ما يطيح اقتصاد امريكا عزانا انه مرح يأثر كثير في اقتصادنا لانه مو مفتوح بأكمله واحنا لسا الاقتصاد عندنا بعمر الطفل الرضيع حيث انه لم يرى شيء في العالم الخارجي بعد .. “الله يا يوم لكم ” أي والله صادق لكل شي له آخرة .. الله يرحمه

  5. قد لا يكون هذا هو اليوم الموعود لكن يوم قريبك الحكيم قد قرب ميعاده نوعاً ما ..
    فالديناصورات التي تدير الإقتصاد قد تنجوا وننجوا معها من هذا النيزك بالمصادفة ،، لكن هناك نيزك آخر لا زالت ديناصوراتنا العزيزة تتجاهله فاقتصادنا بالكامل بعيش على مصدر واحد للدخل وهذا الشيء لن يعمر طويلاً فالكثير من التقديرات لم تعطه عمراً أطول من عمري .
    فأفضل الأرقام التي سمعتها حديثاً من شركة بريتش بتروليوم تقول بأنه سينضب بعد 15 سنة فقط من الآن وللمعلومية هناك بعض الإحصائيات وصلت لنصف هذا الرقم .
    لكن في المقابل بعض مسؤولينا بالغوا كثيراً وقالوا بأنه لن ينضب إلا بعد 100 سنة 🙂 لكن حتى أرامكوا لم تتفائل بجزء من هذا الرقم بناءاً على معدل النضوب السنوي …!

    فلا تفرح كثيراً لأن يوم ذلك الحكيم بات وشيكاً فعلاً .. لكني لا أظن بأن تلك الديناصورات ستهلك معنا في النيزك القادم فأنا أتوقع بأنها تعلم بقدومه جيداً وهي مستعدة لكي تهرب بعيداً وأن النيزك سيصيبنا نحن فقط ..!

  6. تبدو الفكرة مرعبة مع انها متوقعة… ولكني افكر في اولئك الذين رفعوا انفسهم بما اكتنزوه في جيبوهم من أموال لمقام الانبياء والمرسلين والصديقين وغدوا ملائكة الله في ارضه … ترى ماسيكون حالهم?!! اللهم لا شماتة…

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: