حل مشكلة سيول الرياض

في مداخلة له على كلمة د.سلمان العودة حول غرق الرياض، استعهن، واستعجب، واستغرب امين مدينة الرياض العياف كلام الدكتور واوضح ان سبب استهجانة واستغرابة هو ان الدكتور لم يقف على الاضرار!! لايعلم امين الرياض ان جميع سكان الرياض وقفوا على الاضرار بل ليس فقط سكان الرياض بل سكان المعمورة عن طريق السيد يوتوب و السيد فيس بوك.

عموما، العياف نفسه اعترف بالكارثة في تصريح له للصحف قبل امس حيث قال  بأن الامطار لو استمرت قليلا لتضاعفت الكارثة وذلك بسبب ان العاصمة لم يغطى منها سوى 30% فقط بمشاريع تصريف السيول والقى باللائمة على وزارة المالية لعدم تخصيصها مبالغ لانهاء شبكة التصريف.

ومن هنا اوجه هذا الاقتراح لأمين الرياض – طال عمره – فنظرا لعلم الجميع بأن الدولة حفظها الله لا تستطيع انفاق مليارات الريالات على مشاريع تخدم المواطن، فقد انهكت ميزانياتها الصرف على مشاريع لخدمة اخواننا مواطني الدول الشقيقة والصديقة من لبنان للاردن للبحرين لكوبا. لذا اقترح على امين الرياض عدم التساهل في منح  شبر واحد من مدينة الرياض مجانا لإدارة المرور لإستخدامها مواقع لكاميرات ساهر، بل يجب ان تدخل امانة مدينة الرياض شريكا في هذا المشروع الجبار،بحيث يكون دخل المشروع مناصفة بين المرور والامانة (فيفتي فيفتي) وانا اضمن للعياف بأن يكون الدخل يغطي مشاريع شبكة  الصرف الصحي وتصريف السيول والنقود  خلال سنة. فقد ذكر لي احد موظفي شركة تأجير سيارات بأنه تم تسجيل 400 الف ريال كمخالفات على سيارات الشركة في اول يومين فقط من اطلاق نظام ساهر في الرياض فقط. والحسابة بتحسب

ومن هنا يستطع امين الرياض ضرب عصفورين بحجر، انهاء مشروع شبكة تصريف السيول بسرعة فائقة على ظهور من يرتكبون مخالفات السرعة، عدم ازعاج الدولة بطلب معونات وبدلا من ذلك تفريغها تماما لمساعدة اخواننا ابناء الدول الشقيقة والصديقة فهم اولى من ابناء البلد على مايبدو.

10 تعليقات

  1. and that’s what I call creative thinking… unfortunately it’s not applicable yet in KSA

  2. استمعت لمداخلة سموه…
    لازال (بعض) السموّات يظن أن غيره جهلة،لا يعرفون (الخطط المدروسة) و (أشياء ماوقفوا عليها)..
    أنا ما أدري ليش هالناس إلى الآن مو مستوعبين إن (قناة غصب1) و قناة (غصب2) خلاص انتهت؟

  3. بالرغم من أني ﻻ أدري من الذي دار بين الساده .. إﻻ أني اعجبتني فكرتك ..!!

    مع أني أؤيد ان يتم انشاء نظام ” طاهر ” بدلاً من ” ساهر ” http://abulara.wordpress.com/2010/05/06/taher/

    لكنـ حتى ذلك الحين .. أؤيدك في أن المرور يلزمه أن يدفع مقابل أن يضع كمراته ..

    شكراً لك ولأفكارك .. 😀 ..

  4. بارك الله فيك .. وأتمنى أن تكون هناك حياة لمن تنادي

  5. ايميل يجعلك من اصحاب الملايين

    بقلم الدكتور محسن الصفار

    جلس سعيد أمام جهاز الكمبيوتر اللذي اشتراه حديثا وتعرف للتو على عالم الانترنت الواسع , اخذ يقرا بريده الالكتروني وأخذ يتفحص الرسائل الواحدة تلو الأخرى حتى وصل إلى رسالة باللغة الانجليزية عنوانها (شخصي وسري للغاية) فتح سعيد الرسالة وقرأ نصها فكان مضمونه أن المرسل هو ابن لرئيس أفريقي سابق خلع من السلطة وأن والده أودع مبلغاً وقدره 100 مليون دولار في أحد البنوك وأن الأسرة لا تستطيع استخراج المبلغ إلا عن طريق حساب مصرفي لشخص ثالث ويعرض مرسل الرسالة على سعيد أن يعطيه 40% من المبلغ أي 40 مليون دولار فقط إن كان هو مستعداً لتقبل هذا المبلغ على حسابه الشخصي.

    لم يعر سعيد أهمية كبيرة للرسالة في باديء الأمر ولكن الفكرة في امتلاك 40 مليون دولار دون أي جهد بدأت تحلو له شيئاً فشيئاً واخذ الطمع يتغلغل في نفسه , أرسل سعيد رسالة رد إلى المرسل وسأله:

    – هل هنك من مخاطر في هذه العملية؟

    جاء الرد بسرعة:

    – لا لا أبداً ليس هناك من مخاطر أبداً أبداً ولكنك يجب ان تحافظ على السرية الكاملة ضمانا لنجاح العملية .

    ردّ سعيد على الرسالة:

    – هل من مصاريف يجب أن أدفعها؟

    جاءه الرد:

    – لا لا أبداً فنحن نتكفل بكل شيء أرجوك يا سيدي ساعدنا وستصبح أنت أيضاً من أصحاب الملايين.

    من أصحاب الملايين!! كم هي جميلة هذه الكلمة وأخذ سعيد يحلم بأنه يسكن قصراً ويركب أفخم السيارات ويمتلك طائرة خاصة وو……

    وفجأة وجد سعيد نفسه وقد أرسل رسالة فيها رقم حسابه المصرفي واسم البنك، وبعد يومين جاءه بريد الكتروني مرفقة به رسالة عليها أختام حكومية تفيد بأن وزارة المالية في ذلك البلد الأفريقي لا تمانع من تحويل المبلغ إلى حساب سعيد….

    باقى القصة و المزيد من مقالات الدكتور محسن الصفار الهادفة الخفيفة الظل موجودة بالرابط التالى:

    http://www.ouregypt.us/Bsafar/main.html

  6. تسلم اناملك

    وشكرا ع الطرح

  7. مؤيدة لقلمك بقوة

    أشكرك على كل ما كتبت

    تحياتي.

  8. وينك تميم ؟

  9. أخبار مصر والعالم
    http://www.egypttheworld.blogspot.com
    أخر وأهم أخبار مصر والعالم تابع معانا أخبار مصر – أخبار العالم – أخبار الرياضة – أخبار الفن

أضف تعليق